منتدى الفجر

منتدى الفجر مش هتقدر تسيب صلاة الفجر
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سعر المواطن المصري لا يتجاوز ثمن غسالة كورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr tuxido
مشرف

مشرف
avatar

عدد الرسائل : 233
العمر : 28
محل الإقامة : البييت
الوظيفة : لسه فى طب
المزاج : شوية كده وشووية كده
تاريخ التسجيل : 31/08/2007

مُساهمةموضوع: سعر المواطن المصري لا يتجاوز ثمن غسالة كورية   الثلاثاء 04 سبتمبر 2007, 2:55 am

على خلفية قيام ضباط فى الشرطة الكويتية بتعذيب مواطنيين مصريين مقيمين فى الكويت، شن الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم هجوما عنيفا على مصر حكومة وشعبا .
وقال الهاشم فى مقاله تحت عنوان "لا تعايرني.. ولا أعايرك!!" بصحيفة "الوطن الكويتية" يوم الاحد فى اطار ردة على انتقاد الصحافة المصرية لتعذيب المصريين "الكتاب الصحافيون شنوا هجوما حادا ضد الكويت وكأنهم اكتشفوا ـ فجأة ـ ان "للمواطن المصري كرامة" بعد ان عودتهم حكومتهم على ان تسعيرة "المصري الغلبان" حين يموت في حادث قطار هو تعويض اهله بـ "2000 جنيه" ـ أي ما يعادل مائة دينار كويتي أو ثلاثمائة دولار امريكي أي ما يساوي سعر غسالة كورية في السوق الحرة بمطار القاهرة ".
واستطرد الكاتب قائلا: اما حكاية.. "احنا اللي حررنا بلدكم من الغزو واحنا اللي رجعناكم واحنا و.. احنا"، فهذا القول مردود عليه بأن نقول.. "واحنا اللي اعطيناكم قروضا ومساعدات وهبات طيلة اربعة عقود، وقاتل جنودنا معكم في 67 و1973 وحرب الاستنزاف و.. و.."، وكما يقول المثل المصري الشهير.. "لا تعايرني ولا اعايرك.. ده الهم طايلني و.. طايلك.
وفى تعليقه على هذا المقال، قال مصطفى بكرى رئيس تحرير صحيفة الأسبوع المصرية ،خلال مكالمة هاتفية مع برنامج90 دقيقة مساء الاثنين، ان الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم لا يمثل الشعب الكويتي .
وتساءل بكرى مستنكرا : من هذا الذي يشتم مصر ومن هذا صاحب القلم المسموم ؟ .
مصطفى بكرى: على الحكومة المصرية ان تثأر لشعبها..استمع
وقال: مصر ليست مطية لهؤلاء، ونحن نحترم الشعب الكويتي ونتعامل مع الشعب الكويتى باحترام .
وأضاف بكرى ان المصريين ليسوا فى حاجة الى اموال الكويت والجالية المصرية هناك هى التى شيدت الكويت وعمرتها .
وقال بكرى ان الكاتب الكويتي لا يجروء على التحدث مع الشعب الامريكي بهذه الطريقة .
واستنكر مصطفى بكرى بشدة ما حدث لمواطنيين مصريين من تعذيب بماء النار.
وحث بكرى وزير الخارجية المصرى على اتخاذ موقف اكثر تشدددا فى هذه القضية وذلك لعدم تكراراها والمحافظة على كرامة المواطن المصرى .
وعلى جانب اخر ، قال فؤاد الهاشم فى تصريحات لبرنامج 90 دقيقة ان الحديث من الجالية المصرية بالكويت يأيدون ما قاله بمقاله وان الداخل الى اي قسم شرطة بأى محافظة مصرية مفقود والخارج مولود.
واضاف الكاتب الكويتى انه اعتمد بمقاله على حقائق وقضايا ذكرت فى الصحف المصرية ولم يخترع شيئا.
الكاتب الكويتى: تجنبت الرد على اهانة رئيس الدولة بالكويت بالمثل...استمع
وعن الهدف من ذكره لتلك الوقائع فى مقاله ، قال الهاشم ان الهدف من ذلك هو ان يثبت ان حوادث التعذيب وانتهاكات حقوق الانسان تحدث فى كل الدول وليس فى الكويت فقط .
وعن ما ذكره الكاتب الكويتى عن ان المواطن المصرى لايساوى اكثر من ثمن غسالة كورية ، قال الهاشم ان هذا جاء ردا على "معايرة" بعض الصحفيين المصريين للشعب الكويتى بتحرير اراضيه بعد الغزو العراقى .
وقالت الصحفية الكويتية عزيزة المفرج تعليقا على تناول قضية تعذيب المصريين فى الكويت فى الصحف المصرية ، ان واقعة التعذيب جاءت بعد اعتداء الشابين المصريين على افراد الشرطة الكويتية .
واتهمت الكاتبة الكويتية الصحافة المصرية بعدم الحياد فى هذه القضية كما اتهمتها بحجب الحقائق وعدم عرض القضية بشكل متوازن. وقد بررت الكاتبة الكويتية ما قام به افراد الشرطة الكويتية ضد المواطنيين المصريين .
وفى مداخلته ، قال سيد على نائب رئيس تحرير صحيفة الأهرام المصرية ان ما حدث من قبل بعض الصحف والكتاب الكويتيين هو مراهقة صحفية.
واضاف: ان مصر هى الدولة العربية الوحيدة التى تعمل لمصلحة العروبة ونحن لا "نعاير" او نمن على اى دولة عربية ، وما تتمتع بة الدول العربية من رخاء وحياة كريمة دفعها الشعب المصري من دماء أبناءه فى الحروب العديدة التي خاضها .
وأشار سيد على الى ان الممارسات المراهقة التي مورست فى البرلمان والصحافة الكويتية هى التي أدت الى غزو الكويت، واكد على انه اذا لم تتدخل مصر فى هذه الفترة فكانت ستبقى الكويت كأى دوله محتلة حتى ألان.
سيد على: انا فى حالة زهول مما اسمعه..استمع
و كان مواطن مصري يدعي أشرف عبد الشافي قد تقدم بشكوى للخارجية المصرية عن تعرض شقيقه للتعذيب في الكويت بعد اعتقاله في 24 يوليو ومعه مواطن مصري آخر هو حسام محمد سليم أبو الحسن بتهمة التزوير في تصاريح عمل خاصة بمواطنين مصريين.
و أكد المصريان أنه تم تعذيبهما على يد الشرطة الكويتية وقالا إنها (الشرطة) ألقت النار على جسديهما.
وكانت السلطات الكويتية قد أفرجت عن الضباط بكفالة بعد التحقيق معهم بشأن ادعاءات التعذيب، فى حين استدعت الخارجية المصرية القائم بالأعمال الكويتى فى القاهرة وأبدت له استياء مصر من تعذيب المواطنيين المصريين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elfajr.go-board.net/index.htm
alaa eddin
عضو برونزى

عضو برونزى
avatar

عدد الرسائل : 229
العمر : 29
محل الإقامة : DRAGON CAVE
المزاج : فاين والحمد لله
تاريخ التسجيل : 17/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: سعر المواطن المصري لا يتجاوز ثمن غسالة كورية   الثلاثاء 04 سبتمبر 2007, 3:37 am

شكرا والله


بس للاسف الواقع ومحدش عارف ازاي نغيره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
dr/mimo
المدير العام

المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 582
العمر : 29
محل الإقامة : Egypt
الوظيفة : Pharma Student
المزاج : very good
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: سعر المواطن المصري لا يتجاوز ثمن غسالة كورية   الثلاثاء 04 سبتمبر 2007, 5:20 am

للأأسف حتى الكتاب العرب بيبهدلونا

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elfajr.go-board.net
eng moh
عضو فعال

عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 142
العمر : 29
محل الإقامة : عالم تانى
الوظيفة : civil engineer
المزاج : يالا ماشية
تاريخ التسجيل : 04/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: سعر المواطن المصري لا يتجاوز ثمن غسالة كورية   الخميس 06 سبتمبر 2007, 1:39 pm

بس انت عارف يانجم

انا شايف ان الغسالة الكورية


غالية شويةةةةةةةةةةةةة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سعر المواطن المصري لا يتجاوز ثمن غسالة كورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفجر :: المنتديات العامة :: منتدى كلام فى الممنوع-
انتقل الى: